مون لاسال كرّمت أبطالها الرياضيين – النهار

كرّمت إدارة مدرسة الفرير مون لاسال عين سعادة طلابها المتفوّقين في البطولات المدرسية الرسمية والفئات العمرية التي نظمتها إدارة وحدة الأنشطة الرياضية التابعة لوزارة التربية والتعليم العالي والاتحادات الرياضية من ضمن بطولاتها للفئات العمرية.
وحضر منسق مدارس الفرير في لبنان الأخ اميل عقيقي ومدير مدرسة الفرير مون لاسال أدوار سبانيولي ومسؤولي مختلف الأقسام في المدرسة ورئيس لجنة قدامى الفرير مون لا سال جورج خوري ورئيس لجنة الأستاذة والموظفين سيزار نصار ورئيس الاتحاد اللبناني للتايكواندو الدكتور حبيب ظريفة وأساتذة مادة التربية البدنية والرياضية في المدرسة والأبطال المكرمين وأهلهم.

بعد النشيد الوطني، رحب مدير الرياضة في المدرسة ورئيس نادي مون لاسال جهاد سلامة بالحضور، تلاه منسق مدارس الفرير في لبنان الأخ عقيقي الذي هنأ الأهالي بأولادهم الأبطال، والطالب جو بدران على تفوقه اللافت في شهادة البكالوريا الفرنسية بمعدل 20.2. ثم تناول المدير اسبانيولي في كلمته معنى وأهمية الرياضة في حياة الطالب والمدرسة مؤكداً دعم المدرسة لأبطالها الرياضيين.
وكان 115 طالباً من مون لاسال شاركوا في بطولات اتحادية وفي البطولة المدرسية التي تنظمها وحدة الأنشطة الرياضية التابعة لوزارة الترتبية والتعليم العالي وأحرزوا 489 ميدالية (195 ذهبية، 172 فضية و122 برونزية) في العاب التايكواندو (97 ميدالية)، الجودو (96)، الجمباز (125)، الرقص الرياضي (72)، الريشة الطائرة (30)، السباحة (12)، التنس (7)، كرة الطاولة (10)، كرة السلة (16)، كرة اليد (12) والكرة الطائرة (12).
وبعد شرح أهمية الإنجاز الذي حققه طلاب المدرسة وتوضيح كيفية اجراء الترتيب حسب المفهوم الأولمبي للرياضة العالمية حيث تعتبر الميدالية في الألعاب الفردية كالميدالية في الألعاب الجماعية أوضح سلامة ان مدرسة المون لا سال “هي من المدارس القليلة ولربما الوحيدة التي تشارك في كافة الألعاب المدرجة على لائحة البطولات الرسمية لوزارة التربية وتحرز القابا في أكثريتها كما في البطولات الرسمية للفئات العمرية التي ينظمها بعض الاتحادات الرياضية.
وفي الختام وزع كبار الحضور الكؤوس على الأبطال وأساتذتهم.
@MontLaSalle