سبور ايفازيون: الشويري وباولي الأفضل رجالاً وسيدات – المستقبل

Best Players - Al Mustaqbal

اختير بطل المبارزة أنطوني الشويري افضل رياضي وبطلة التايكواندو أندريا باولي افضل رياضية في استفتاء «سبور ايفازيون» السنوي الأول لأفضل رياضي ورياضية لعام 2013، الذي أقيم في الجامعة اللبنانية – الأميركية في بيروت.

وتقدّم الحضور راعي المسابقة رئيس اللجنة الأولمبية جان همّام، والرئيس السابق للجنة الأولمبية انطوان شارتييه، واعضاء اللجنة الأولمبية، ورؤساء واعضاء اتحادات، ورؤساء ومسؤولو اندية، ورئيس لجنة التحكيم في المسابقة جهاد سلامة واعضاء لجنة التحكيم المؤلفة من مسؤولي أقسام الرياضة في الجامعات، والمرشحون للجائزة ورجال الصحافة والاعلام. بداية النشيد الوطني فكلمة ترحيبية من عرّيف الحفل الاعلامي جاد دعيبس اتبعت بكلمة للمدير العام للشركة المنظّمة بسام الترك الذي كشف حلمه بتنظيم هذا الاستفتاء منذ سنوات طويلة. وأشار الى ان طريقة الاستفتاء ارتكزت الى ثلاثة مصادر: تصويت الجمهور عبر الانترنت (ثلث الأصوات) وتصويت رجال الصحافة والاعلام (ثلث الأصوات) وتصويت لجنة التحكيم (ثلث الاصوات). الكلمة الثالثة كانت لهمام الذي نوّه بالفكرة ثم تم عرض فيلم وثائقي عن الابطال والبطلات المرشحين لنيل جائزة افضل رياضي ورياضية. وهنا النتائج:

[ إختيار الجمهور: سيدات: ريتا بصيبص (كرة طاولة)، رجال: سيلفيو شيحا (التزلّج المائي). أفضل رياضية في الإغتراب: منى شعيتو (المبارزة). أفضل رياضي في الإغتراب: ناصيف الياس (جودو). أفضل فريق سيدات: الرياضي بيروت لكرة السلة. أفضل فريق رجال: منتخب لبنان لكرة الصالات.

[ أفضل رياضية لسنة 2013: 1 – اندريا باولي (جودو)، 2 – غريتا تسلاكيان (العاب القوى)، 3 – باتريسيا نصير (ووشو كونغ فو).

[ أفضل رياضي لسنة 2013: 1 – أنطوني الشويري (مبارزة)، 2 – افيديس سيروبيان (ووشو كونغ فو)، 3 – ميشال سماحة (تايكواندو).

كما تمّ منح جائزة لبطل الراليات السائق روجيه فغالي تقديراً لمسيرته الرياضية الزاخرة بالألقاب. وتولّى همّام وشارتييه وسلامة والترك توزيع الجوائز بين الأبطال. كما قدّم الترك دروعا تذكارية الى راعي الحفل والجامعة المضيفة ورئيس لجنة الحكام والشركات الراعية.