علايلي وصهيون بطلا كأس لبنان للتنس في نادي الغولف – المستقبل

2014-09-02--Tennis--AlMustaqbal

برعاية وحضور وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلّب حناوي، اختتمت كأس لبنان للتنس التي نظمّها نادي الغولف، بإشراف إتحاد اللعبة على ملاعبه في منطقة الجناح، وشارك فيها أكثر من 150 لاعباً ولاعبة راوحت أعمارهم ما بين 10 سنوات و55 سنة حيث خاضوا أكثر من 140 مباراة لفئات الفردي للرجال والسيدات والزوجي والمخضرمين والناشئين والناشئات.

وكشفت منافسات البطولة مجموعة من المواهب في الفئات العمرية الصغيرة والشابة من خلال أدائهم وخصوصاً ماريا بريدي وإليو خوري وغادة بتور وشاكر مارديني في الوقت الذي تألق فيه اللاعب كريم علايلي الذي أحرز لقب فردي الرجال بعد فوزه على ابراهين أبو شاهين في حين إنتزعت لقب السيدات اللاعبة لارا صهيون من أمام ياسمينا صهيون.

وكان الحفل الختامي للبطولة الذي بثّه مباشرة تلفزيون «المستقبل« شهد حضوراً حاشداً على رغم أجواء الطقس الحار والرطب، وتقّدمه إلى الوزير حناوي الأمين العام للجنة الأولمبية العميد المتقاعد حسان رستم ورئيس إتحاد التنس سمير صليبا وأمين السر ارنست فليحان وممثل البنك العربي زياد حمود وشركة ألفا للإتصالات ألين كرم راعيي البطولة ورئيس نادي الغولف فيصل علم الدين ونائب الرئيس ناظم رمضان وأمين السر رمزي مشرفيّة وأعضاء الهيئة الإدارية رمزي علم الدين وشوقي حرب ونهلة سليم وكريم سلام وأهالي اللاعبين واللاعبات. وبعد المباراة الختامية لفردي الرجال جرت مراسم التتويج للفائزين والفائزات وهي بدأت بالنشيد الوطني ثم ترحيب وتقديم من المستشار الإعلامي للنادي حسان محيي الدين وبعده كلمة علم الدين، الذي أشار إلى أنه على رغم الظروف الصعبة والتحديات يؤكد نادي الغولف إلتزامه معنى التنمية البشرية عبر الرياضة وإشاعة أجواء الثقة والسلم الأهلي، شاكراً الوزير حناوي على رعايته واللجنة الأولمبية وإتحاد التنس ومدير البطولة عارف مارديني والإعلام وخصوصاً «تلفزيون المستقبل«. بعد ذلك كانت كلمة شكر أيضاً من مارديني إلى الشركاء والرعاة وكشف أن نادي الغولف بعد نجاحاته نال تنويه الـ»ATF« وموافقتها على إقامة دورتين دوليتين بمشاركة محترفين خلال عام 2015 وتحديداً في شهري أيار وآب.

وهنا النتائج الفنية الكاملة: فردي الرجال: فاز كريم علايلي على إبراهيم أبو شاهين 6 3 و6 2، فردي السيدات: فازت لارا صهيون على ياسمينا صهيون 6 2 و6 4، زوجي الرجال: فاز كريم ورامي علايلي على توماس ويل ومايكل شاكر 6 4 و4 6 و10 5، فئة القدامى فوق 45 سنة: فاز مارك كسرواني على فؤاد خاطي 6 3 و6 0، فئة القدامى فوق 50 سنة: فاز جمال شاكر على مازن حكيم 6 2 و3 0 ثم بالإنسحاب، فئة القدامى فوق 55 سنة: فاز جمال شاكر على سعيد كرم 7 6 ثم بالإنسحاب. الذكور: تحت 18 سنة: فاز ميشال سعادة على سيدريك سماحة 6 3 و6 2، تحت 16 سنة: فاز كارلوس شمص على شاكر مارديني 6 0 و6 2، تحت 14 سنة: فاز جلال صادق على كريم صليبي 4 6 و6 3 و6 4، تحت 12 سنة: فاز جلال صادق على ماركو عازار 6 2 و6 1، زوجي الناشئين: فاز شاكر مارديني وكارلوس شمص على علي صفح وحسن قيس 6 3 و6 0. الإناث: تحت 16 سنة: فازت غاييل بو عبدو على غادة بتور 6 4 و6 1، تحت 14 سنة: فازت نور ديب على غادة بتور 6 4 و6 0، تحت 12 سنة: فازت نور ديب على ماريا بريدي 6 0 و6 1.

وتولى الوزير حناوي والعميد رستم وصليبا وعلم الدين تقديم الكؤوس والدروع إلى الفائزين والفائزات، كما قدّمت درعين تقديريتين الى اللاعبين السابقين ريمون كتورة وحسين بدر الدين على إنجازات حققاها في مسيرتهما الرياضية وكذلك الى تلفزيون المستقبل تسلمها الزميل فارس كرم الذي تولى التعليق على المباريات ثم أقيم حفل كوكتيل.