همام وسلامة في ضيافة حيدر: تحالف الاقوياء؟! – النهار

2014-09-08--JihadSalameh--Annahar

2014-09-08--Jihad-Salameh--Annahar

شكلت مشاركة رئيس اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية جان همام ورئيس نادي مون لاسال ورئيس قطاع الرياضة في “التيار الوطني الحر” المحاضر الاولمبي جهاد سلامة في حفل الغداء الذي اقامه مدير عام مجلس الجنوب ونائب رئيس اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر في دارته في اللويزة نقطة تحول في العلاقة التي تربط حيدر بهمام وسلامة.
فوجود همام وسلامة في اللويزة وسط حضور سياسي وزاري ونيابي يطرح اكثر من علامة استفهام ويؤسس لمرحلة جديدة من العلاقة بين الثلاثي الذي يتحكم في مفاصل الرياضة المحلية.
صاحب الدعوة حيدر اكد على الاجواء الايجابية على كافة الصعد “التنسيق على اكمل وجه وانشالله كل الامور جيدة، واللقاءات طبيعية وستستمر في المستقبل”.
بدوره اكد همام على الاجواء الايجابية “العلاقة مع حيدر متينة وممتازة ولم تكن يوماً الا في هذا الاطار، وسلامة لم يكن يوماً إلا حليف وصديق”، وأضاف “ما حصل يصب في مصلحة الرياضة ومسيرتها بعيداً عن العراقيل والمشاكل خصوصاً في الظروف التي تمر بها البلاد”.
سلامة الذي بدا مرتاحاً للقاء كشف، على هامش حفل عشاء نادي هومنتمن انطلياس، ان العلاقة مع حيدر “تسير في مسارها الايجابي وان التنسيق ليس وليد ساعته بل هو قائم منذ فترة في العديد من الملفات وضمن الاصول في التعاطي مع احترام موقع كل طرف، وان اللقاء كان وارداً في اكثر من مناسبة وكان يؤجل في كل مرة لتضارب المواعيد”.
سلامة اكد على طي صفحة الماضي نهائياً، وفتح صفحة جديدة من العلاقة “هي استكمال لما تم التفاهم عليه في مرحلة سابقة في اللقاء الذي جمعنا بحضور رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب سيمون ابي رميان ومازن قبيسي وشخصية سياسية بارزة من حركة امل” وأضاف “اللقاء يؤسس لمرحلة من التعاون والتنسيق في الاستحقاقات المقبلة كما حصل مؤخراً في ملف احد الاتحادات المتعثرة حيث تمت مقاربته بتنسيق وتفاهم تامين”.
سلامة نفى اي برودة في العلاقة مع همام “مجرد اوهام واضغاث احلام، الحلف مع جان همام ابدي وسرمدي، يروحو يخيطوا بغير ها المسلة”، ثم اضاف “الحلف اصبح ثلاثياً، همام، حيدر وسلامة”.