ماريا بريدي حلم لبناني واعد بالعالمية في التنس – Malaeeb

2014-09-18--Tennis--Malaeeb

لأول مرة في لبنان، وبتاريخ رياضة التنس المحلية للإناث، لاعبة محترفة، ابنة الـ 8 اعوام، تحتكر الألقاب وتحصد جميع الجوائز والبطولات الاتحادية من دون اية منافسة على الاطلاق او تسجيل اية خسارة لفئة ال10 سنوات وما دون، وتصل مرارا” وتكرارا” الى نهائيات فئة ال12 سنة وما دون، الى ان توّجت انجازاتها مؤخرا” بفوزها ببطولة لبنان عن هذه الفئة.
هي ماريا بريدي، اللاعبة الواعدة والمحترفة، واصغر اللاعبات المحترفات سنا” في لبنان،التي حصدت وما تزال تحصد جميع جوائز وبطولات العام لفئة ال10 سنوات على الاطلاق من دون اية خسارة او ادنى منافسة:دورات النادي اللبناني للسيارات والسياحة، المون لاسال، السبرينغ هيلز، الكهرباء، لا كولينا، برمانا، سمايا، الجمهور، وكأس لبنان في نادي الغولف، والتي وصلت لنهائيات معظم مباريات فئة ال12 سنة الى ان تألقت مؤخرا” بفوزها ببطولة الجمهور عن هذه الفئة، بالاضافة الى جائزة تكريمية من نادي الغولف اللبناني التي استحقتها عن جدارة عن افضل مستوى وأداء للاعبة واعدة، وهذا بحد ذاته يعتبر انجازا” لم يسبق له مثيل في تاريخ رياضة التنس المحلية.
ماريا ما تزال تواصل مشاركتها وتألقها في البطولات الاتحادية المتبقية لنهاية الموسم الرياضي 2014، وهي حاليا تتابع تفوقها في بطولة الاكوامارينا، حيث وصلت لنهائيات فئتي ال 10 و 12 سنة التي ستجري في نهاية الاسبوع الحالي، وتستعد ايضا” للمشاركة في دورة الرمال التي ستبدأ مطلع الاسبوع المقبل وتليها مشاركتها بدورة نادي النهضة.
تتدرّب ماريا، المنتسبة اتحاديا” لنادي المون لاسال العريق، يوميا” وبشكل جدي ومحترف بمساعدة واشراف مدربها الحالي جورج سويدي، وهي كانت قد بدأت ممارسة اللعبة على ايدي المدربين بيتر وفادي بيدان الذي اكتشف موهبتها الفريدة منذ حوالي السنة. بالاضافة الى انها تمارس اسبوعيا” رياضات مختلفة للمحافظة على لياقتها وتطوير مستواها وأدائها، منها السباحة والجمباز واللياقة البدنية…
تطمح ماريا ان تشارك في المستقبل القريب في بطولات آسيوية وعالمية وكل هذا يتطلب منها مجهودا” كبيرا” ومتواصلا” وتطويرا” لأدائها وتقنياتها وهذا لا يتم الا بخضوعها لمعسكرات تدريبية في الخارج ذات مستوى عالمي.
ماريا بريدي المولودة في بيروت عام 2006، ضمن عائلة تشجّع الرياضة على انواعها وتدعمها دعما” مطلقا” لتحقيق احلامها وتطوير موهبتها، هي ايضا” فارسة محترفة، تعشق الخيول وتمارس رياضة الفروسية منذ 4 سنوات وقد شاركت وفازت بعدة مسابقات لفروسية الاولاد، وهي شقيقة وندي بريدي، بطلة لبنان لفروسية الاولاد وصاحبة جوائز والقاب عديدة.
بالمختصر، نحن امام موهبة فريدة وجديرة بالاهتمام تبشّر بمستقبل كبير، فهل تكون ماريا بريدي حلم لبنان الواعد وأمله الى العالمية؟؟…