انطلاق الدورة الأولى لغرب آسيا في التنس هماّم: الرياضة اللبنانية مصرّة على الاستمرار رغم الأوضاع صليبا: رسمنا خطة لتطوير اللعبة ونرعى الخامات الواعدة – الديار

18464916665107008

انطلقت أمس الأربعاء مباريات الدورة الأولى بالتنس لمنطقة دول غرب آسيا لفئة 13 سنة وما دون للذكور والاناث (الفردي والزوجي) التي ينظّمها الاتحاد اللبناني للعبة على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك تحت اشراف الاتحادين الدولي والآسيوي. وفي ما يلي النتائج الأولية:
* فردي الذكور: فاز سامي الورد (اليمن) على منير الرواحي (سلطنة عمان) (7-5) (6-4) وطارق ناجيا (لبنان) على سند المحيسن (الاردن) (6-0) (6-0) وهادي محمد (العراق) على علي السرحاني (سلطنة عمان) (6-2) (6-2) وسهراب دوكميتشين (ايران) على محمد ياس (العراق) (6-4) (6-2) وسمير خوري (لبنان) على اياد الخنجري (سلطنة عمان) (6-1) (6-2)
* فردي الاناث: فازت كارمن نحات (سوريا) على لميا العرياني (اليمن) (6-1) (6-1) وجنى الخطيب (الأردن) على سارة حسن (العراق) (6-1) (6-0) ولاشين افشين (ايران) على ليتيسيا رزق (لبنان) (6-0) (6-1).
وتُستكمل الدورة ابتداء من الساعة التاسعة من صباح الخميس.
مؤتمر صحافي
وقبيل انطلاق الدورة، عقد الاتحاد اللبناني للعبة مؤتمراً صحافياً في مقر النادي المضيف. حضر رئيس اللجنة الأولمبية جان همّام، امين عام اللجنة العميد المتقاعد حسان رستم ،ياسر الحاج مستشار وزير الشباب والرياضة، المحاضر الأولمبي الدولي جهاد سلامة ،رئيس اتحاد التنس سمير صليبا، أمين عام الاتحاد ارنست فليحان، اعضاء الاتحاد، رؤساء بعثات الدول المشاركة في الدورتين، الأجهزة الفنية، اللاعبون واللاعبات وحشد من رجال الصحافة والاعلام. النشيد الوطني افتتاحاً فكلمة ترحيبية من فليحان تحدث فيها عن الدورتين اللتين يشارك فيهما 38 لاعباً ولاعبة من ثماني دول من منطقة غرب آسيا وهي الأردن، ايران، العراق، الكويت، سلطنة عمان، سوريا، اليمن ولبنان. واضاف ان الفائز بالدورة في فردي الذكور يحصد 300 نقطة ووصيفه 200 نقطة والثالث 150 نقطة والرابع 120 نقطة تضاف الى رصيدهم على لائحة تصنيف لاعبي فئة 13 وما دون من قبل الاتحاد الآسيوي. ولدى الاناث، تحرز الفائزة 200 نقطة ووصيفتها 120 والثالثة 80 نقطة. بدوره، قال صليبا ان الرياضة تجمع الجميع وشكر كل من ساهم في انجاح الدورتين وذكر ان الاتحاد اللبناني للعبة يولي عناية ورعاية للاعبين الناشئين وهناك خامات لبنانية واعدة ترفع اسم لبنان في الدورات العربية والاقليمية والدولية. واضاف صليبا ان الاتحاد رسم خطة لتطوير التنس اللبناني وشاكراً أهالي اللاعبين واللاعبات على وقوفهم الى جانب أبنائهم. بدوره، تحدث رئيس اللجنة الأولمبية فقال «الرياضة اللبنانية مصرّة على الاستمرار رغم الأوضاع الأمنية والاقتصادية عبر المبادرة الفردية للاتحادات وهي موجودة على الخارطة الرياضية الدولية ولبنان احرز ميدالية فضية وأخرى برونزية في دورة الألعاب الآسيوية في كوريا الجنوبية منذ فترة وجيزة». واضاف «التنس اللبناني يرفع الرأس وامكاناتنا بتصرّفه. وبالمناسبة، هنالك اجتماع سيعقد مع الاتحادات الرياضية قريباً للوقوف على آرائها بالنسبة لتحضيراتها لأولمبياد ريو دي جينيرو في البرازيل في العام 2016 ونتمنى ان تضع الدولة اللبنانية استراتيجية واضحة بالنسبة للرياضة». الكلمة الأخيرة للمراقب الدولي أمير بورجاي الذي اعرب عن سروره لوجوده مرة جديدة في لبنان مضيفاً ان اتحاد التنس انجز الترتيبات اللازمة لانطلاق البطولة. ثمّ اعلن مدير المنتخبات الوطنية ريشار الحاج عن أسماء الجهاز الفني واللاعبين واللاعبات اللبنانيين وسط تصفيق الحضور.