ختام حاشد لدور الذهاب لبطولة لبنان في كرة السلة بحضور الحناوي وأبي رميا وهمام ونصار وعساف وسلامة الحكمة بطل الذهاب بفوزه الساحق على الرياضي بيروت بفارق 23 نقطة والجمهور الأخضر ألهب قاعة غزير بالتشجيع الهستيري طوال اللقاء – الديار

2015-01-12--BB--Addiyar

تصدر فريق الحكمة مرحلة الذهاب من «بطولة لبنان بيبسي» في كرة السلة، بفوزه الساحق على الرياضي بيروت (بطل لبنان) بفارق 23 نقطة وبنتيجة 97-74 في قمة المرحلة السابعة (الاخيرة ذهاباً).
وكانت المرحلة افتتحت يوم الجمعة الماضي بفوز الشانفيل على المتحد، واستكملت السبت بتغلب هومنتمن على التضامن الزوق 83-77 بعد شوط اضافي، وبيبلوس على هوبس 87-59.
ففي قاعة النادي الرياضي غزير، وبحضور وزير الشباب والرياضة عبد المطلب حناوي، رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب سيمون ابي رميا، رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جان همام، رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة المهندس وليد نصار، ورئيس شركة «بيبسي كو» الشيخ وليد عساف، والمحاضر الاولمبي الدولي جهاد سلامة، اضافة الى شخصيات رسمية وفنية وامام جمهور كبير تجاوز الـ 3500 متفرج، قسى الحكمة على ضيفه الرياضي بعدما اكتسحه 97-74.
وانتهت الارباع لمصلحة الفائز على الشكل التالي : (17-16) و(30-16) و(22-23) و(28-24).
ولم يكن احد يتوقع هذا الفارق الكبير في النتيجة، والذي ضرب من خلاله الحكمة بقيادة الاميركي تيريل ستوغلين اكثر من عصفور بحجر واحد، إذ انزل منافسه عن المركز الاول وحل مكانه ليتوج بطلاً لمرحلة الذهاب، كما ألحق به الهزيمة الاولى هذا الموسم، فضلاً عن انه ثأر لخسارته في الموسم الماضي خلال السلسلة النهائية للبطولة.
من جهته، قدم بطل لبنان اداءً متواضعاً وقد يكون الاسوأ في هذا الموسم، ولكن لا بد من الاشادة بالدور الذي لعبه قائده جان عبد النور، إلا ان ذلك لم يكن كافياً لان كرة السلة هي لعبة جماعية وتحتاج الى مشاركة جميع اللاعبين.الاعلان رسمياً عن رعاية بطولة لبنان في كرة السلة

تم الاعلان رسمياً عن رعاية «بيبسي» لبطولة لبنان للدرجة الأولى في كرة السلة خلال استراحة الشوطين من مباراة الحكمة والرياضي أمس الأحد.
وحضر الاعلان الرسمي وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب الحناوي، ورئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب سيمون أبي رميا، ورئيس اللجنة الأولمبية جان همام، ورئيس اتحاد كرة السلة المهندس وليد نصار، ورئيس شركة «بيبسي كو» الشيخ وليد عساف، المحاضر الأولمبي الدولي جهاد سلامة، وأعضاء الاتحاد ورجال الصحافة والإعلام.
بداية كلمة ترحيبية من أمين عام الاتحاد المحامي غسان فارس. ثم ألقى المهندس نصار كلمة تحدث فيها عن الشراكة بين اتحاد كرة السلة وبيبسي، املاً أن تتعمم هذه الشراكة على كافة بطولات لبنان في كرة السلة.
بدوره، تحدث عساف عن دعم الشركة لعدد من الرياضات، وها هي تدعم كرة السلة.
ثم أعلن نصار عن التسمية الجديدة للبطولة وهي بطولة لبنان بيبسي في كرة السلة.