قوس ونشاب: الألقاب لشاهين وطنوس ومدور وحويك – المستقبل

2015-01-15--Arc--AlMustaqbal

إنهاء لروزنامته السنوية لعام 2014، نظم إتحاد القوس والنشاب، على ملاعب المون لاسال في عين سعادة، بطولة لبنان داخل صالة لعام 2014.

وكانت البطولة أرجئت من كانون الأول الماضي إلى السبت 10 كانون الثاني الجاري، بسبب وفاة رئيس اللجنة الأولمبية ومؤسس نادي المون لاسال أنطوان شارتييه، الأمر الذي دفع الإتحاد إلى إقامة البطولة على إسمه تقديراً لعطاءاته في مجال التربية والرياضة. وشارك في البطولة لاعبون من نوادي الشباب مار الياس، والمركزية جونية، والفوز طرابلس، والسان جورج حملايا، والرياضي، والصفاء، إلى جانب نادي المون لاسال المضيف.

في فئة الكبار أجريت الرماية من مسافة 18 متراً وتأهل في مجموع مرحلتي الذهاب والإياب كل من اللاعبين جاك الريس وتوفيق شاهين وغدي الحايك وفيليب كوندكجي وأحمد السمان. أما في مرحلة التصفيات فقد جاءت النتائج كالآتي: احتل غدي حايك (السان جورج حملايا) المركز الثالث بفوزه على فيليب كوندكجي (المركزية جونيه) الذي حل رابعاً بنتيجة 6 5. واحتل توفيق شاهين (مار الياس) المركز الأول بفوزه على جاك الريس (السان جورج – حملايا) الذي حل ثانياً بنتيجة 6 – 0.

وفي فئة الناشئين (فوق 15 سنة)، احتل وسام طنوس (المون لاسال) المركز الأول بمجموع 235 نقطة. وحل ثانياً وديع الريس (السان جورج حملايا) بمجموع 206 نقاط. وفي فئة الإناث تميزت الناشئة ماريا مدور (المون لاسال) بمجموع 175 نقطة.

أما في فئة الناشئين (تحت 15 سنة) فقد جاءت النتائج كالآتي: 1 – كريستيان حويك (مار الياس، بمجموع 200 نقطة)، 2 – جورج فرح (مار الياس، 197)، 3 – أسامة كبريت (الرياضي، 175).

وبالمناسبة كانت كلمة لرئيس الإتحاد جاك تامر، نوه فيها بمزايا الراحل أنطوان شارتييه، وهنأ الفائزين، ودعا اللاعبين إلى متابعة التمارين حتى يتسنى لهم المشاركة في بطولة العالم التي ستقام الصيف المقبل. وشكر تامر إدارة المون لاسال بشخص رئيسها جهاد سلامة على إستضافة البطولة وضيافته للاعبين، كما شكر المدرب الوطني فيليب تامر على جهوده لإنجاح البطولة. وفي الختام، وزع تامر ورئيس نادي المون لاسال جهاد سلامة الكؤوس الميداليات التي تحمل صورة الراحل شارتييه بين اللاعبين.