هل يقلب مون لاسال الطاولة على الاتحاد؟ – النهار

2015-07-02--PP--Annahar

أزمة صامتة تعيشها لعبة كرة الطاولة اللبنانية، بين اتحاد اللعبة، والمكان الذي تحوّل مقرأً رسمياً لأنشطة الاتحاد، نادي مون لاسال عين سعادة.

الاسبوع الماضي، تقدم ممثلا نادي مون لاسال ميشال رزق الله وجورج كوبلي باستقالتهما من اللجنة الادارية للاتحاد، اعتراضاً على عدم اتخاذ اللجنة الادارية للاخير، قراراً باسقاط ناديي الندوة القماطية واللواء صيدا الى مصاف نوادي الدرجة الثانية، بحجة تمرير الاول مباراة الى الثاني في بطولة لبنان للفرق.
رئيس الاتحاد سليم الحاج نقولا والاعضاء سارعوا الى رفض الاستقالة، واعتبارها وكأنها لم تكن. وقال الحاج نقولا لـ”النهار”:”اعترض مون لاسال على ما سماه تمرير مباراة من الندوة القماطية الى اللواء صيدا على خلفية جعل مون لاسال يخوض مباراة الترفيع والتنزيل مع الشباب صيدا”. والاخير نادٍ ينتمي الى المرجعية عينها للندوة القمطاية ومقره حارة صيدا. وذكّر الحاج نقولا بهبوط فريقه الرياضة والأدب كفرشيما، للمرة الاولى بعد نصف قرن في الدرجة الاولى، مجدداً الدعوة الى خوض مون لاسال مباريات الترفيع والتزيل.

رئيس الاتحاد تحدث عن صحة كلام مون لاسال، “من دون ان تكون للندوة القماطية اسباباً غير معلنة، وهو لم يشرك لاعبين اقوياء في مباراته مع اللواء. واعتقد ان النية السيئة غير موجودة، واستطيع وصف الامر بـخطأ تقديري. والمشكلة ان مون لاسال طالبنا باعلان خسارة الناديين وشطب رصيدهما من النقاط واسقاطهما درجة أدنى، وهذا امر غير موجوجد في نظامنا الداخلي، الذي يقتصر على معاقبة اللاعبين والاداريين وووقفهم، من دون ان يطاول النوادي”. وتحدث الحاح نقولا عن تسكيل لجنة تحقيق تتطرق الى ذيول المباراة.

رئيس نادي مون لاسال عين سعادة جهاد سلامة، قال لـ”النهار”، ان الموضوع “لا يقتصر على موقع ناد في الدرجتين الاولى والثانية، بقدر ما هو وضع حد لتلاعب بنتائح المباريات”. وسمى عضواً في اتحاد اللعبة يعمد الى ترتيب نتائح المباريات.
ورداً على سؤال عن الخطوات التي قد يلجأ اليها في حال عدم تلبية مطالبه، قال:”لا اهوى التصعيد ولن اخوض مباراة الترفيع والتزيل، وافضل الخسارة في المكتب على تلك التي استدرج اليها الى الملعب. وعلى اتحاد اللعبة ان يجربنا ليدر حقيقة ردة فعلتنا”.