الجيش بطل الحسام ومون لاسال للناشئين – السفير

2015-11-30--Escrime--

أحرز فريق «الجيش» بطولة الحسام لفرق الرجال فيما توج نادي «مون لاسال» بطلا لفئة الناشئين بسلاح الشيش.
وكان الاتحاد اللبناني للمبارزة نظّم عدداً من بطولات لبنان لمختلف الفئات، في مجمّع الرئيس اميل لحود الرياضي في مار روكز (الدكوانة) بمشاركة 60 لاعباً ولاعبة يمثلون اندية «الجيش» و «المون لا سال» و «التعاضد» و «الروضة» الرياضي الدكوانه.
في فئة سيف المبارزة لشبلات الاناث (17 سنة وما دون)، احرزت فيكتوريا هيكل من نادي «التعاضد» اللقب بعد فوزها في المباراة النهائية على ماري جو ابو جوده من نادي الـ «مون لا سال» وقد حلّت كل من لور المصري وناي سلامه في المرتبة الثالثة وهما ايضاً من الـ «مون لا سال».
في سلاح الشيش للصغار (11 سنة وما دون)، احتل مبارزو «مون لاسال» كل الألقاب ففاز كريستيان بو خليل على شقيقه كارل بو خليل في المباراة النهائية، فيما حلّ جو شمعة وهادي دكاش ثالثا.
وحل «مون لاسال» أول في بطولة لبنان بسلاح الشيش لفرق الناشئين (20 سنة وما دون)، وأحرز نادي الـ «مون لاسال» (أ) المؤلف من انطوني الشويري، رامي بيضون، ارز زهرالدين وانطوان عنيسي اللقب بعد تغلبه على فريق الـ «مون لا سال» (ب) المؤلف من جيورجيو ضو، اندريا دي لورينزو، طارق دكاش وبيتر ابراهيم، فيما حل كل من فريقي «التعاضد» المؤلف من امير شمس الدين، ماهر شهاب ورشيد السعدي، ونادي الـ «مون لاسال» (ت) المؤلف من جوي ضو، جاسون خوري وماريو شهوان في المرتبة الثالثة.
وفي بطولة لبنان في الحسام لفرق الذكور، توج فريق «الجيش اللبناني» (أ) المؤلف من محمود علي احمد، شفيق خوري، زياد جلبوط وربيع وهبة باللقب بعد تغلبه على فريق «مون لا سال» (أ) المؤلف من روجيه طانيوس، فرانك كونترمان، خليل بو خليل وبيتر ابراهيم، فيما حل كل من فريقَي «الجيش اللبناني» (ب) المؤلف من بهيج شرانق، طانيوس عطاالله، محمد حمزة وجان صبيح، و «مون لا سال» (ب) المؤلف من انطوني الشويري، رامي بيضون، عماد نحاس وانطوان عنيسي في المرتبة الثالثة.
أدار البطولة الدولي زياد ابو عراج وقاد المباريات كلودين رزق، ريتا ابو جودة وعماد نحاس.
وفي الختام قام رئيس الاتحاد زياد شويري والأمين العام عماد نحاس واعضاء الاتحاد بتوزيع الميداليات والكؤوس على الفائزين.