نادي مون لاسال نظم كأس الاستقلال للسنة 35 برعاية قائد الجيش – NNA

2015-11-29--Equitation

وطنية – نظم نادي مون لاسال عين سعادة وباشراف الاتحاد اللبناني للفروسية كأس الاستقلال للسنة الخامسة والثلاثون على التوالي برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي الذي مثله العقيد الركن إبراهيم خنافر، في حضور جمهور من محبي اللعبة تقدمهم رئيس الاتحاد اللبناني للفروسية اللواء الركن المتقاعد سهيل خوري، الياس الحاج صاحب محلات ClassSport راعي هذه البطولة، اداريي الأندية المشاركة، وأهالي المشاركين.

تنافس في المسابقة 58 فارسا وفارسة ينتمون الى 8 اندية اتحادية وهي: المشرف، سبرينغ هيلز، الرحاب زحلة، الغزال طرابلس، بيغاسوس، ضبية كاونتري كلوب، زغرين والمون لا سال من اجل احراز الكؤوس المقدمة من قبل ClassSport.

البداية، كانت مع النشيد الوطني ومن ثم طلب رئيس نادي المون لاسال جهاد سلامة من الحاضرين الوقوف دقيقة صمت عن الراحل انطوان شارتييه مؤسس نادي مون لاسال ورئيسه السابق ورئيس اللجنة الأولمبية الأسبق، موضحا “أنها المرة الأولى منذ 35 سنة تقام هذه المسابقة بغياب ضمير الرياضة اللبنانية أنطوان شارتييه”.

ورحب بممثل قائد الجيش العقيد الركن إبراهيم خنافر ورئيس الاتحاد اللبناني للفروسية اللواء الركن المتقاعد سهيل خوري، راعي البطولة الياس الحاج، ابنت أخت أنطوان شارتييه مايا مبارك، هدى كوشكجي مديرة العلاقات العامة في نادي المون لاسال، الاندية المشاركة والحضور، وشكر فريق الدفاع المدني، كما قدر سلامة لكافة الحضور وخاصة الفرسان الإصرار على المشاركة رغم الطقس الماطر الذي سبق انطلاق البطولة وفي بعض مراحلها.

وتضمنت المسابقة أربع فئات وجاءت النتائج على الشكل التالي:

الفئة N: عدد المشاركين 25، تسابق منهم 22 (علو الحواجز بين 70 و85 سم).

المركز الاول : مهند دبوسي على Ghazale من نادي الغزال.

المركز الثاني : ميغال كتوعة على Zenithمن نادي سبرينغ هيلز.

المركز الثالث : يارا عواضة على Zudoctro من نادي المشرف.

المركز الرابع : سارة سماحة على Uffero من نادي سبرينغ هيلز.

المركز الخامس : كلير رحباني على Tip Top من نادي زغرين.

المركز السادس : ياسمينا نعمة على Missy من نادي سبرينغ هيلز.

الفئة E: عدد المشاركين 18، تسابق منهم 12 (علو الحواجز بين 90 و105 سم)
بعد جولة تمايز بين 4 فرسان سجلوا دون خطأ في المرحلة الأولى

المركز الاول : سامر زرفا على Majesty من نادي المون لاسال.

المركز الثاني : محمد صقر على Zudoctro من نادي المشرف.

المركز الثالث : وليد رحباني على Graceland من زغرين.

الفئة D: عدد المشاركين 13، تسابق منهم 6 (علو الحواجز بين 110 و120 سم).

المركز الاول : ماريك ميتالا على Hotesse de Laubry من نادي ضبية كاونتري كلوب.

المركز الثاني : وديع تادروس على Sir Noble من نادي سبرينغ هيلز.

الفئة C: عدد المشاركين 2 (علو الحواجز بين 120 و130 سم)

المركز الاول: ماريك ميتالا على Hotesse de Laubry من نادي ضبية كاونتري كلوب.

وقد أحرز كأس راعي المسابقة قائد الجيش الفارس: ماريك ميتالا على Hotesse de Laubry من نادي ضبية كونتري كلوب الذي فاز بالفئة D، وتسلمه من ممثل قائد الجيش العقيد الركن إبراهيم خنافر.

وزعت الكؤوس على الفائزين في كافة الفئات من قبل العقيد الركن إبراهيم خنافر ممثل قائد الجيش العماد جان قهوجي، اللواء الركن المتقاعد سهيل خوري رئيس الاتحاد اللبناني للفروسية، الياس الحاج صاحب محلات ClassSport راعي البطولة، مايا مبارك ومديرة العلاقات العامة هدى كوشكجي.

وتألفت لجنة الحكام من سمير سوبرة رئيسا ومريام مايتالا عضوا والميقاتي مارون مهنا، وقام بنصب المسلك المصمم أحمد رضا وساعده سمير شدياق وتولى مسؤولية مضمار التحمية سمير شدياق، وتواجد خلال المسابقة فريق من الدفاع المدني، كما أشرف فنيا على المسابقة رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد السيد وليد الرحباني.