اختتام دورة مون لاسال بالـ سكواش – السفير

2016-04-05--Squash--Assafir

اختتمت “دورة جورج سيوفي السادسة” بالـ “سكواش” التي نظمها “نادي مون لا سال” بإشراف “الاتحاد اللبناني” ورعاية “Bic” و “ClassSport”.
شملت الدورة المخصصة لفئة الرجال من الدرجة A-B-C نظاماً جديداً اعتمده النادي المنظم يتمثل بانطلاق مباريات الفئة C التي تبارى فيها 17 لاعباً وانتقل منهم الأربعة الأوائل الى الفئة B لينضموا الى 13 لاعباً في هذه الفئة، وتباروا وانتقل منهم الأربعة الأوائل الى الفئة درجة A، حيث انضموا إلى 21 لاعباً في هذه الفئة، وتباروا جميعاً للفوز بالمراكز الأربعة الأولى.
كذلك، اعتمد النادي نظاماً جديداً أكثر حيوية للمشاهد، وهو يعتمد للمرة الأولى في لبنان وربما في العالم، باقتراح من رئيس اللجنة الفنية في النادي أمين سر الاتحاد الكابتن الطيار روي ديفررو الذي أسماه “Cross Squash”، ويحدّد لكل لاعب منطقة للتحرك بهدف السماح للمشاهد برؤية الكرة واللاعبين بطريقة أفضل، وإذا نجحت هذه الفكرة فسيرفعها الى اللجنة المختصة في تطوير اللعبة في “الاتحاد الدولي” بهدف دراستها وربما اعتمادها.
وهنا النتائج:
ـ الدرجة C : 1ـ ايف أسمر، 2ـ شربل شداد، 3ـ جايسون كرم ، 4ـ كريستوف حاطوم، وجميعهم من (مون لا سال).
ـ الدرجة B: 1ـ عكيف السبع (اسكيب)، 2ـ طوني كرم، 3ـ ايف أسمر ، 4ـ طوني عبدالله، وثلاثتهم من (مون لا سال).
ـ الدرجة A ( 1 Cross Squash ): 1ـ جورج خليل (الجمهور)، 2ـ شربل خليل (مون لا سال)، 3ـ كارل وطوط (مون لا سال)، 4ـ عكيف السبع (اسكيب).
ـ الدرجة C: 1ـ جان بيار قطريب، 2ـ جايسون كرم، 3ـ غسان سليمان، 4ـ عصام إبراهيم، وجميعهم من (مون لا سال).
ـ الدرجة B: الفائزون بالمراكز الأربعة: جايسون كرم (مون لا سال) غسان سليمان (مون لا سال) عصام إبراهيم (مون لا سال) طوني عبدالله (مون لا سال)
ـ الدرجة A: 1ـ كارل وطوط (مون لا سال)، 2ـ جورج خليل (الجمهور)، 3ـ غسان سليمان (مون لا سال)، 4ـ بيتر عون (المركزية).
في الختام، كانت كلمة لرئيس “الاتحاد” مروان الحكيم ولرئيس “مون لاسال” جهاد سلامة شكر فيها الأندية واللاعبين والمدربين والحكام وراعي البطولة جورج سيوفي صاحب شركة Bic، ومن ثم تمّ توزيع الكؤوس على الفائزين.
أشرف على الدورة رئيس اللجنة الفنية في “مون لاسال” الكابتن الطيار روي دي فيررو وعاونه كل من نزيه الزهيري ومارك صباغ.