بحضور فاعليات سياسية ورياضية وتربوية نادي اتلتيكو والفرير(فرن الشباك) يفتتحان ملعبهما الجديد برعاية حيدر – الديار

2016-10-31-athletico-addiyar

برعاية وحضور رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر، دشّن نادي اتلتيكو بيروت الرياضي ومدرسة السيدة – الفرير (فرن الشباك) ملعبهما الأخضر الجديد الكائن في مدرسة السيدة – الفرير (فرن الشباك). وحضر رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب سيمون ابي رميا،النائب زياد اسود،رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية جان همّام،منسق مدارس الفرير في لبنان الأخ اميل عقيقي ، الزائر الأخ فادي صفير، رئيس نادي المون لاسال المحاضر الأولمبي الدولي جهاد سلامة،عضو اتحاد كرة القدم ورئيس لجنة الفوتسال سيمون الدويهي، مدير مدرسة نوتردام دي فرير ريشار فارس، نائب رئيس بلدية فرن الشباك خليل صاصي، رئيس واعضاء رابطة قدامى مدرسة الفرير، رئيس اللجنة التأسيسية لللاتحاد اللبناني للاعلام الرياضي وديع عبد النور، رؤساء واعضاء اندية وفاعليات بلدية واختيارية ورياضية ومدربين ولاعبين وحشد من رجال الصحافة والاعلام.
} دعيبس }
النشيد الوطني اللبناني فكلمة ترحيبية من عرّيف الحفل الاعلامي جاد دعيبس تحدث فيها عن «نجاحات نادي اتلتيكو الذي يخطو خطوات واثقة وينمو بسرعة قياسية». وتحدث دعيبس عن راعي الحفل المهندس هاشم حيدر «الذي تبوأ اعلى المناصب الادارية في القارة الآسيوية عبر المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي .واضاف دعيبس»المهندس حيدر هو أمين على اللعبة الشعبية الاولى في العالم ويتابع لكل الملفات المتعلقة بكرة القدم اللبنانية والحريص على تطوير اللعبة».
} حيدر }
الكلمة الثانية للمهندس حيدر ومما جاء في كلمته»يسرني التواجد في مدرسة الفرير العريقة لافتتاح ملعب لكرة القدم بمواصفات عالية وحديثة. واود ان اشيد بالدور الذي تلعبه اكاديمية نادي اتلتيكو في المساهمة بتطوير كرة القدم اللبنانية. ان اهمية هذا المشروع لا تقتصر فقط على الناحية الرياضية بل تتعداها الى النواحي الانسانية والاجتماعية والصحية. ان الرياضة تلعب دوراً هاماً في توجيه الشباب اللبناني نحو اهدافه الحقيقية وابعادهم عن آفات المجتمع. والاستثمار في الرياضة دائما ما يكون استثماراً مربحا على كافة الصعد. واود ان اعلن بشرى سارة بأن الاتحاد اللبناني بصدد اقامة بطولة رسمية للأكاديميات لتصبح بطولة رسمية. واوجه التحية الى هذا الصرح التربوي الكبير والى اكاديمية اتلتيكو على مجهودها الكبير».
} عقيقي }
الكلمة الثالثة للاخ اميل عقيقي الذي قال ان الرياضة قطاع حيوي ومن هذا المنطلق ندشّن هذا الملعب الأخضر المميز لنساهم في صقل مواهب الجيل الناشئ وفق شعار»نريد الفوز ونعرف ان نخسر». وعرضت على شاشة عملاقة كلمة مدير اكاديمية نادي ليون الفرنسي لتحت الـ 15 سنة جان فرنسوا فالييه، قال فيها «ان شراكتنا مع نادي اتلتيكو شراكة ناجحة بكل المقاييس ونادي اتلتيكو يبرهن انه ناد على مستوى عال من الاحتراف واهنئ باسم نادي ليون على افتتاح الملعب الجديد».
} أبي رميا }
الكلمة الرابعة للنائب ابي رميا الذي قال «مبروك لمدرسة الفرير ولنادي اتلتيكو هذا الملعب المميز وروبير باولي رجل المبادرات والهمم والمهندس هاشم حيدر الراعي الاول لكرة القدم اللبنانية ونأمل ان يتأهل لبنان الى نهائيات كأس العالم يوما ما وتحية الى رئيس اللجنة الاولمبية جان همام لرعايته الرياضة اللبنانية والى رئيس نادي المون لاسال جهاد سلامة الذي ورث المسؤولية عن الرئيس الراحل انطوان شارتييه». وختم قائلا «ان رئيس الجمهورية المقبل العماد ميشال عون هو خريّج هذا الصرح التربوي».
} باولي}
الكلمة الأخيرة لروبير باولي الذي قال «بات لدينا ملعب في بيروت وسيكون ملتقى اللاعبين في المنطقة وهو مجهز بأحدث التقنيات ويتمتّع بأهم المواصفات العالمية. ونشكر مدرسة الفرير (فرن الشباك) على سيرها معنا في هذا الصرح الرياضي وهدفنا ان نصل باللاعبين الى أقصى الحدود ونحن نفتخر بشراكتنا مع نادي ليون منذ خمس سنوات ولدينا 33 مدرب على رأسهم المدرب الفرنسي ريجي برناردو وأتمنى على اتحاد كرة القدم اقامة بطولة للفئات العمرية تمتد على سبعة اشهر مع 33 مباراة لكل فريق». وتم عرض فيلم وثائقي عن نادي اتلتيكو. ثم وزعت الدروع التذكارية وقمصان النادي على كبار الحضورمع قطع قالب حلوى بالمناسبة. ثم قص المهندس حيدر شريط معلناً افتتاح الملعب ثم انتقل الحاضرون الى تدشين الملعب والختام مع مباراة بين اشبال نادي اتلتيكو ومنتخب اشبال محافظة بيروت اسفرت عن فوز نادي اتلتيكو (1-0).