نتائج دولية مميزة للمبارزين اللبنانيين – النهار

سجل المبارزون اللبنانيون نتائج جيدة في مشاركاتهم الدولية، اذ حققت ناي سلامة (16 سنة) من نادي مون لا سال نتيجة مميزة بوصولها الى الدور الـ16 في بطولة كأس العالم للناشئين في سيف المبارزة في البحرين (20 سنة وما دون) بعد تحقيقها عدد من الانتصارات قبل ان تخسر أمام الكرواتية آنا ماسيك بنتيجة 9 لمسات مقابل 15. وقد تقدمت ناي في التصنيف الدولي لتحتل المركز 129 عالميا بعد احرازها 8 نقاط.

بدورها سجلت لاعبة مون لا سال ماري جو ابو جودة (16 سنة) بطلة سيف المبارزة للناشئات نتيجة جيدة بوصولها الى دور الـ32 قبل ان تخسر امام بطلة الدورة الكرواتية باولا جوكيش بنتيجة 9 لمسات مقابل 15، وتقدمت في الترتيب لتحتل المركز 189 عالمياً.

وفي فئة الذكور تقدم لاعب مون لا سال انطوني الشويري بطل لبنان في سيف المبارزة للناشئين الى المركز 95 عالمياً بعد حلوله في المرتبة 30، اثر خسارته امام اللاعب السعودي جاواد الداوود بـ11 لمسة مقابل 15.

وكان لاعب الجيش زياد جلبوطحقق نتيجة جيدة ضمن بطولة العالم في سيف المبارزة الفئة العامة في صربيا بعد تأهله الى التصفيات المباشرة اثر تحقيقه 3 انتصارات في الادوار التمهيدية قبل ان يخسر امام اللاعب الكرواتي ايفان لوفريتش بنتيجة بـ11 لمسة مقابل 15.