فروسية مون لاسال على كأس قائد الجيش أحرزها كارل طرابلسي – الوكالة الوطنية

وطنية – نظم نادي مون لاسال عين سعادة كأس الاستقلال التاسعة والثلاثون لفروسية القفز على مرمحه في عين سعادة برعاية قائد الجيش اللبناني العماد جوزف عون واشراف الاتخاد اللبناني للفروسية.وحضر العقيد الطبيب خليل أبو ضيا ممثلا صاحب الرعاية، ورئيس الاتحاد اللبناني للفروسية اللواء سهيل خوري، نائب رئيس الاتحاد جورج عبود، الياس الحاج، مسؤول لعبة الفروسية في نادي مون لاسال فرنسوا كنعان، مايا مبارك قريبة المرحوم أنطوان شارتييه مؤسس نادي مون لاسال، أعضاء الاتحاد اللبناني للفروسية و اداريو الأندية المشاركة.تنافس في المسابقة 103 فارسا وفارسة ينتمون الى 8 اندية اتحادية هي: ضبية كونتري كلوب، المشرف، سبرينغ هيلز، هورس هاسياندا، زغرين، غزال، اكوسترين سيركل ومون لاسال.

النشيد الوطني اللبناني ثم ترحيب من رئيس نادي مون لاسال جهاد سلامة، وكلمة لممثل قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون كونه احد قدامى مدرسة الفرير مون لاسال جاء فيها: “في ذكرى الاستقلال المجيدة نحيي أرواح شهداء الجيش والوطن الذين بذلوا الدماء على مذبح السيادة والكرامة الوطنية. في هذه المسابقة القيمة التي تقام بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين للاستقلال، نستذكر بكل فخر واعتزاز حقبة مجيدة من تاريخ الوطن هب فيها اللبنانيون ورجالاتهم الكبار صفا واحدا لمقارعة الانتداب الأجنبي مناضلين في سبيل تحرير الأرض وتحقيق الاستقلال (…)”.

تضمنت المسابقة خمس فئات وجاءت النتائج على الشكل التالي:الفئة N: عدد المشاركين 33، تسابق منهم 31 (علو الحواجز بين 75 و90 سنتيمترا): كريستوفر رحباني على “ميداو” من نادي ضبية كاونتري كلوب.الفئة E: عدد المشاركين 34، تسابق منهم 31 (علو الحواجز بين 90 و105 سم): كارل طرابلسي على “جيرا” من نادي ضبية كاونتري كلوب.الفئة D: عدد المشاركين 22، تسابق منهم 21 (علو الحواجز بين 110 و120 سم): كارل طرابلسي على “فورنيندو” من نادي ضبية كاونتري كلوب.الفئة C: عدد المشاركين 8،تسابق منهم 7 (علو الحواجز بين 120 و130 سم): مارك نصر على “اونيكا” من نادي الزغرين. الفئة B: عدد المشاركين 6، (علو الحواجز بين 130 و140 سم): أحمد رضا على “كاتوكينا” من نادي هورس هاسياندا.وقد أحرز كأس راعي المسابقة قائد الجيش اللبناني العماد جوزف عون الفارس كارل طرابلسي على “فورنيندو” من نادي ضبية كاونتري كلوب الفائز بالفئة D، وتسلم من ممثل قائد الجيش العقيد الطبيب خليل أبو ضيا الكأس، كما احرز طرابلسي على “جيرا” كأس مؤسس نادي مون لاسال – ضمير الرياضة اللبنانية ورئيس اللجنة الأولمبية الأسبق المرحوم أنطوان شارتييه وتسلم من قريبته الانسة مايا مبارك الكأس. تألفت لجنة الحكام من الحكم الدولي سمير سوبرة رئيسا والحكام ميريام ميتالا، كلير رحباني، بدروس رفائليان والميقاتي مارون مهنا. وقام بنصب المسلك المصمم نديم شعيب وتولى مسؤولية مضمار التحمية الآنسة نسرين يحيا. وتواجد خلال المسابقة فريق من الصليب الأحمر اللبناني فرع بيت مري، كما أشرف فنيا على المسابقة رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد وليد الرحباني باشراف رئيس نادي مون لاسال جهاد سلامة.
@MontLaSalle

نادي المون لاسال نظم كأس الاستقلال في الفروسية – الديار montlasallesport.com…

About 2 weeks ago via WordPress.com