الشويري بطل آسيا للشباب في المبارزة – موقع الجمهورية

2016-02-23--Escrime--Joumhouria

حقّق البطل اللبناني أنطوني الشويري إنجازاً كبيراً للمبارزة اللبنانية والعربية بإحرازه الميدالية الذهبية لسلاح الأيبيه في بطولة آسيا للشباب والناشئين التي أقيمت في الدمام (السعودية) بمشاركة 29 دولة.وقد استطاع الشويري (16عاما) تحقيقَ تسعة انتصارات، أبرزها في مرحلة التصفيات على الأوزبكستاني سنغار اليموف (15-8)، وفي ربع النهائي فاز على متصدّر الترتيب بعد مرحلة المجموعات السعودي جواد الداوود بعد مباراة قوية حسَمها الشويري في اللحظات الأخيرة (9-8).

وفي نصف النهائي تفوّقَ الشويري على الياباني تاجيري (15-10)، ليحسمَ اللقب لصالحه في المباراة النهائية (15-7) وليحرز الميدالية العربية الوحيدة في الفردي في هذه البطولة وأوّل ذهبية عربية في الأيبيه في سجلّ بطولات آسيا للشباب.

وقد توّج رئيس الاتحاد الآسيوي سيلسو دايرت البطل الشويري بحضور نائب رئيس الاتّحاد الدولي الإيطالي جورجيو سكارسوو، ورئيسَي اتّحادَي الدولتين المنظمتين السعودي سامي البكر والبحريني الشيخ ابراهيم بن سلمان آل خليفة، ورئيس الاتّحاد اللبناني ونائب رئيس الاتّحاد العربي والمتوسطي زياد الشويري.

هذا وأقيمَ استقبال رياضي رسمي للبطل الشويري في صالون الشرف في مطار رفيق الحريري الدولي بحضور رئيس اللجنة الأولمبية جان همام، ممثل وزير الشباب والرياضة ياسر الحاج ورئيس نادي المون لاسال جهاد سلامة.