البطولة العربية للأشبال والبراعم في الشيش والمبارزة: 4 القاب و12 ميدالية – الديار

عادت بعثة الاتحاد اللبناني للمبارزة من البطولة العربية للمبارزة للاشبال والبراعم التي اقيمت في العاصمة الاردنية عمّان متوّجة بأربعة القاب عربية و 12 ميدالية في مختلف الأسلحة والفئات، وقد سجّل مشاركة سبع دول عربية هي لبنان، الاردن، مصر، قطر، الامارات، البحرين وفلسطين.
وقد استقبل الوفد في صالون الشرف التابع لمطار رفيق الحريري الدولي نائب رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية جورج زيدان ورئيس الاتحاد اللبناني للمبارزة وامين عام اللجنة الاولمبية اللبنانية العميد المتقاعد حسان رستم بالاضافة الى اهل واصدقاء اللاعبين واللاعبين. وتوجّه رئيس الاتحاد الى الوفد مثمنّاً الجهود التي بذلت وبالنتيجة التي تحققت معرباً فيه عن فرحه بالتعاون الذي يجمع الاتحاد والاندية والاهل شاكراً لرئيس البعثة والمدربين والاداريين حسن سير الامور الادارية والفنية. كما كانت كلمة لامين عام اللجنة الاولمبية اللبنانية رستم الذي هنأ بدوره الاتحاد والمنتخب الذي حقق هذه النتيجة المشرفة ونوّه بجهوزية المبارزة اللبنانية في مختلف المناسبات.
وقد نوه رئيس البعثة نائب رئيس الاتحاد اللبناني للمبارزة زياد ابو عراج بالانضباط والنتائج الجيدة للفريق بالرغم من الامكانات المتواضعة مقارنة مع المنتخبات المنافسة فاستطاع الفريق اللبناني الحصول على المركز الاول بمشاركة 7 دول في مسابقات سلاح الشيش و سيف المبارزة (اي المنافسات التي شارك فيها).
فاستطاعت اللاعبة تيا ابو عراج من نادي المون لا سال المحافظة على لقبها في سلاح الشيش تحت 11 سنة وحصلت على الميدالية الذهبية بالاضافة الى ثلاث ميداليات برونزية في سيف المبارزة لتحت 11 سنة و لفرق تحت 15 سنة لسلاح الشيش وسيف المبارزة.
اما لاعب نادي المون لا سال هادي دكاش فاستطاع الفوز بالميدالية الذهبية في سيف المبارزة لفئة تحت 11 سنة بعد الفوز على زميله في نادي المون لا سال الياس الجلبوط في المباراة النهائية الذي حصل على الميدالية الفضية. وكان دكاش على قاب قوسين من الفوز بميدالية ذهبية ثانية إذ خسر بفارق نقطة واحدة في نهائي سلاح الشيش لسن 11 سنة وما دون واكتفى بالميدالية الفضية، كما وحصل على ميدالية برونزية مع فريق تحت 15 سنة في سيف المبارزة.
وايضا حصل لاعب نادي المون لا سال كارل بو خليل على لقب بطل العرب بالفوز بالميدالية الذهبية في سيف المبارزة لفئة تحت 13 سنة وميداليتين برونزيتين مع فرق تحت 15 سنة في سلاح الشيش وسيف المبارزة.
وفازت لاعبة نادي المون لا سال تاتيانا فرنيني بالميدالية الذهبية ايضا في سيف المبارزة لفئة 13 سنة وما دون، بالاضافة الى ميداليتين برونزيتين مع فرق سلاح الشيش وسيف المبارزة تحت 15 سنة.
اما اللاعب ماريو شهوان من المون لا سال ايضا، فقد خسر في الدور النصف نهائي بفارق نقطة واحدة واكتفى بالميدالية البرونزية في سيف المبارزة تحت 15 سنة وحصل ايضا على ميداليتين برونزيتين مع فرق سلاح الشيش وسيف المبارزة.
وحصلت اللاعبتان يارا بتديني ولين جدعون واللاعبان جايسن الخوري وكريستيان بو خليل وجميعهم من نادي المون لا سال على ميداليتين برونزيتين في فرق سلاح الشيش وسيف المبارزة لتحت الـ15 سنة.
ويجدر الذكر ان اللاعبين انطوني جو خوري وسمير علام لم يحالفهما الحظ وخسرا في الدور ربع نهائي.
واثنى رئيس البعثة على دور المدربين الوطنيين المرافقين للوفد محمود علي احمد وخليل بو خليل بالحصول على النتائج الممتازة و جهود الحكم الدولي زياد الجلبوط.