فروسية الاستقلال في نادي مون لاسال: كأسا قائد الجيش والنادي المنظم لطرابلسي – النهار

نظم نادي مون لاسال عين سعادة باشراف الاتحاد اللبناني للفروسية كأس الاستقلال للسنة 39 تواليا برعاية قائد الجيش اللبناني العماد جوزف عون (من قدامى مدرسة الفرير مون لاسال) ممثلا العقيد الطبيب خليل أبو ضيا ومشاركة 103 فارسا وفارسة من نوادي ضبية كونتري كلوب، المشرف، سبرينغ هيلز، هورس هاسياندا، زغرين، غزال، اكوسترين سيركل ومون لا سال. وحضر جمهور كبير تقدمه رئيس الاتحاد اللبناني للفروسية اللواء الركن المتقاعد سهيل خوري، ونائبه جورج عبود، والياس الحاج صاحب محلات “كلاس سبور”، ومسؤول لعبة الفروسية في نالادي المنظم فرنسوا كنعان، ومايا مبارك قريبة الراحل أنطوان شارتييه مؤسس النادي، إضافة الى أعضاء الاتحاد وإداريين من النوادي المشاركة.


بعد النشيد الوطني وكلمة ترحيبية من رئيس النادي جهاد سلامة، تحدّث ممثل قائد الجيش العقيد أبو ضيا وقال: “في ذكرى الاستقلال المجيدة نحيي أرواح شهداء الجيش والوطن الذين بذلوا الدماء على مذبح السيادة والكرامة الوطنية (…)، في هذه المسابقة القيمة التي تقام بمناسبة الذكرى الـ 76 للاستقلال، نستذكر بكل فخر واعتزاز حقبة مجيدة من تاريخ الوطن هب فيها اللبنانيون ورجالاتهم الكبار صفا واحدا لمقارعة الانتداب الأجنبي مناضلين في سبيل تحرير الأرض وتحقيق الاستقلال (…)، تعتبر رياضة الفروسية من الرياضات الهامة والمحترمة، ومنها يكتسب الفارس قوة الشخصية والحزم والاحترام (…) وباسم قائد الجيش العماد جوزف عون أتوجه بالشكر الى الحضور الكريم والرياضيين والمشاركين في هذا النشاط سائلا الله للجميع دوام التوفيق والنجاح”.

وجاءت النتائج على الشكل الآتي:
– الفئة N: عدد المشاركين 33، تسابق منهم 31 (علو الحواجز من 75 الى 90 سم): 1- كريستوفر رحباني (ضبية كاونتري كلوب) على ميداو، 2- الكس فولادفارد (هورس هاسياندا) على افروديت، 3- منيب سلوم (ضبية كاونتري كلوب) على اوميغا، 4- انجيلينا سماحة (هورس هاسياندا) على رودريغو، 5- مهند دبوسي (الغزال) على كابور، 6- هوفيك خاشمانيان (ضبية كاونتري كلوب) على غاداموركا، 7- بيار غصين (زغرين) على اكابيلو، 8- هاني اليمك (الغزال) على بالبوا.
– الفئة E: عدد المشاركين 34، تسابق منهم 31 (علو الحواجز من 90 الى 105 سم): 1- كارل طرابلسي (ضبية كاونتري كلوب) على جيرا، 2- منيب سلوم (ضبية كاونتري كلوب) على ارلوكان، 3- ليال سلوم (ضبية كاونتري كلوب) على سالسا، 4- أيا طرابلسي (ضبية كاونتري كلوب) على فورنيندو، 5- كريم رضا (هورس هاسياندا) على كارلو، 6- ميشال رحباني (ضبية كاونتري كلوب) على تيب توب، 7- انجيلينا سماحة (هورس هاسياندا) على بيفانو، 8- جايمي ديبولا (اكوسترين سيركل) على انيغما.
– الفئة D: عدد المشاركين 22، تسابق منهم 21 (علو الحواجز من 110 الى 120 سم): 1- كارل طرابلسي (ضبية كاونتري كلوب) على فورنيندو، 2- كريم رضا (هورس هاسياندا) على كارلو، 3- انجيلينا شامي (اكوسترين سيركل) على تينكا، 4- كريم يموت (المشرف) على هيغو بوس، 5- رلى منصور (مون لا سال) على فان دي كابيل، مارك نصر (زغرين) على بيلول.
– الفئة C: عدد المشاركين 8، تسابق منهم 7 (علو الحواجز من 120 الى 130 سم): 1- مارك نصر (زغرين) على اونيكا، 2- أحمد رضا (هورس هاسياندا) على كاتوكينا.
– الفئة B: عدد المشاركين 6، (علو الحواجز من 130 الى 140 سم): أحمد رضا (هورس هاسياندا) على كاتوكينا، 2- كلير بايلي (ضبية كاونتري كلوب) على كيارا.
وأحرز كارل طرابلسي (ضبية كاونتري كلوب) على فيرنندو كأس راعي المسابقة، كما أحرز كأس مؤسس النادي على جيرا.
وتألّفت لجنة الحكام من الحكم الدولي سمير سوبرة رئيساً، والحكام ميريام ميتالا، كلير رحباني، بدروس رفائليان والميقاتي مارون مهنا، وقام بنصب المسلك المصمم نديم شعيب وتولى مسؤولية مضمار التحمية الانسة نسرين يحيا وتواجد خلال المسابقة فريق من الصليب الأحمر اللبناني فرع بيت مري، كما أشرف فنيا على المسابقة رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد وليد الرحباني بإشراف رئيس النادي جهاد سلامة.