بقيمة 47 مليون و750 ألف ليرة اتحاد المبارزة يقدّم مساعدات مالية الى الحكام والمدربين والفنيين – SportKello

ضمن نشاط الاتحاد اللبناني للمبارزة الذي عقد خلال العام 2021 ست جلسات لتاريخه، عرضت خلالها مراراً الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العاملون باللعبة  ، كما وآثار جائحة “كورونا” وما نتج عنها من توقّف في التدريبات والغاء موسم بطولات لبنان للعام 2020 على المدربين والفنييّن والحكام ولاعبي المبارزة، تقرّر تقديم طلب مساعدة الى الاتحاد الدولي للمبارزة الذي تجاوب وارسل منحة مالية وزّعت على المدربين والفنييّن والحكام، وهم الجهة الأكثر تضرراً مادياً من الأوضاع المذكورة.
وفي بادرة هي الاولى من نوعها ، انهى الاتحاد اللبناني للمبارزة توزيع المساهمة المالية التي بلغت قيمتها الاجمالية /47,750,000/ل.ل. (سبعة واربعون مليونا وسبعمائة وخمسون الف ليرة لبنانية)، قسّمت فيما بين الحكام الذين قبضوا ما مجموعه عشرة ملايين ليرة لبنانية، وبين المدربين والفنييّن الذين قبضوا ما مجموعه /37,750,000/ل.ل..
كذلك الامر، استحصل الاتحاد على مساعدات عينية من الاتحاد الدولي للمبارزة واخرى تخصص للمشاركات الدولية للمبارزين اللبنانيين.
هذا ويسعى الاتحاد بما اتيح له من امكانات دعم المعنيين بلعبة المبارزة وسيعلن قريباً عن روزنامة بطولات العام  2021، مطلقاً صفارة الانطلاق لعودة الحياة الى صالات المبارزة، ضمن اجراءات الوقاية الصارمة.
على صعيد اخر، شارك تسعة  مبارزين من خيرة ابطال لبنان الناشئين ذكوراً واناثاً بدورة تحكيم “أون لاين”  للمبتدئين في مضمار التحكيم، نظمها الاتحاد العربي للمبارزة، وذلك ضمن خطة الاتحاد الهادفة الى خلق جيل جديد من الحكام الآسيويين والدوليين.
ويشارك لبنان في شهر نيسان 2021  باستحقاقين دوليين مهمين، الأول في مصر في بداية شهر نيسان حيث يشارك مصطفى الحاج لاعب نادي التعاضد وبطل لبنان في سلاح الشيش للناشئين، في بطولة العالم للاشبال والناشئين للمبارزة ضمن فئة سلاح الشيش للذكور، والثاني في نهاية الشهر عينه حيث تشارك منى شعيتو الذي سبق وتأهلت مرتين الى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية ، في  التصفيات الأولمبية المقامة في اوزباكستان ضمن فئة سلاح الشيش للاناث، الى جانب انطوني الشويري، لاعب نادي البرج – عينطورة وبطل لبنان في سيف المبارزة للناشئين الذي يشارك في فئة سيف المبارزة للذكور.