ختام المخيم الترفيهي الصيفي لنادي مون لاسال عين سعادة – NNA

وطنية – اختتم نادي مون لا سال عين سعادة برنامجه الصيفي المعروف بال “Oasis” لصيف 2018 بحفل رياضي وترفيهي منوع على مدى يومين.وحضر جمهور فاق عدده الخمسة الاف شخص الذين حضروا لمشاهدة اولادهم البالغ عددهم 1432 ولدا والجهاز الاداري والفني واللوجستي الذي بلغ عدد العاملين فيه 262 فردا، وكان من بين الحضور الأخ الزائر لمدارس الفرير في الشرق الأوسط فادي صفير، مدير مدرسة الفرير مون لا سال الأستاذ أدوار اسبانيولي، الاخ اميل عقيقي منسق مدارس الفرير في لبنان، الأخ الزائر السابق ايلدوفونس سركيس ورئيس بلدية عين سعادة الأستاذ أنطوان بو عون بالإضافة الى عائلة مؤسس نادي المون لا سال و ال Oasis والمركز الرياضي والترفيهي أنطوان شارتييه.

فبعد حفل يوم الثلاثاء الذي كان مخصصا للأولاد الذين تتراوح اعمارهن بين السنتين ونصف والخمس سنوات والبالغ عددهم 313 ولدا بإشراف كريستا نجيم وجاكلين ابي رعد وتصميم الرقصات للاتيندا شواح، جرى الحفل الختامي يوم الاربعاء للأولاد الذين تتراوح اعمارهم بين ال6 وال 16 سنة والبالغ عددهم 1119.

البداية كانت كلمة ترحيب بالحاضرين ذكر فيها لمحة عن مؤسس المركز الرياضي والترفيهي مون لا سال المرحوم أنطوان شارتييه ضمير الرياضة اللبنانية، ومن ثم بدأ استعراض ضخم ضم 800 ولد دخلوا الى الباحة المخصصة للاحتفال ضمن تشكيلات ابهرت الحاضرين تخللها النشيد الوطني بصوت الفنان سامي كلارك الذي كان حاضرا كضيف شرف ونشيد ال OASIS، ليعلن بعدها الاستاذ ادوار اسبانيولي افتتاح الحفل.

وبعد الاستعراض بدأ الحفل الختامي الذي شمل نشاطات مختلفة قسمت على الشكل التالي: مجموعة من الأولاد غنوا اغنية قومي لنرقص لضيف الحفل سامي كلارك ومن ثم رقصة فنية على موسيقى غربية شارك فيها 120 فتاة ليدخل بعدها مجموعة من الأولاد ذات اعمار الست سنوات على اغنية 3 دقات من تصميم لاتيندا وغاييل، وتتابع الحفل برقص الشوارع المعروف بال Hip Hop وال Break Dance حيث استعرض حوالي 60 ولدت تراوحت أعمارهم بين 9 و14 سنة بقيادة هاكوب وجوشوا، ومن ثم كان استعراض للفائزين في مسابقة اجمل زي تنكري تلقوا على اثره هدايا من كبار الحضور كناية عن بوستر كبير لصورة الفائز وكتب ثقافية، عرض لمجموعة كبيرة من الاولاد في التزحلق على الدواليب “رولرز” والدرجات الهوائية اتحفوا الحضور بالقفز وتقنيات اللعبة حيث بلغ عدد المشاركين 50 ولدت من تدريب جورج و ريمون.
ثم جاء دور الرقص الكلاسيكي لمجموعتين من الفتيات بلغ عددهن 70 فتاة من تصميم لاتيندا ومساعدة غاييل، استعراض في سيف المبارزة لمجموعة من الأولاد بلغ عددهم 24 بإشراف المدرب أنطوان عنيسي. وعلى الأثر كرمت إدارة النادي ابطالها في لعبة المبارزة الذين أحرزوا ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية في بطولة العرب لما دون ال 13 و15 سنة وهم أيا شقير وتيا أبو عراج. تتويج الاولاد الفائزين في مسابقة اجمل صبي وفتاة كان كالعادة مميزا بدخول الأولاد وعددهم 18 مع المسؤولين في سيارات خاصة قدمتها مؤسسة Y&C وحصول كل واحد منهم على هدية تذكارية كناية عن بوستر كبير لصورته وكتب ثقافية وزعها عليهم كبار الحضور امام فرحة اهاليهم والجمهور المحتشد على المدرجات، ليدخل على الأثر مجموعة من الأولاد واهاليهم الذين كانوا بدورهم من قدامى المدرسة ومسجلين أيضا في ال OASIS وشكلوا سويا حركات ايقاعية جماعية على نفس الموسيقى التي استعملت في نفس الاستعراض منذ 30 سنة بحضور مدير المدرسة في حينه الذي اصبح منسقا عاما لأخوة مدارس الفرير في لبنان الأخ اميل عقيقي وقد تفاجأ بهذا العرض وبالمشاركين.
ومن ثم رقصة على أنغام Bambolea Bamboleo شارك فيها 50 فتاة شملت لوحة تعبيرية غربية، لتعود مجموعة من الأولاد وتغني اغنية الملعب والغول وسامي لسامي كلارك حيث ارادت إدارة الحفل تكريم الفنان سامي كلارك من خلال انشاد الأولاد لأغانيه.
ثم جاء دور الألعاب القتالية لمجموعتين من الأولاد: الأولى في لعبة الجودو والثانية في التايكواندو حيث شارك 150 ولدافي استعراض ضخم بقيادة ايلي في الجودو وماستر فادي في التايكواندو، وعلى الأثر كان دور لعبة الجمباز والترامبولين في عرض رياضي متنوع شمل مختلف العاب الجمباز حيث كان الأولاد يمارسون ويستعرضون مهاراتهم التي اكتسبوها من مدربيهم علي و جنى و جوانا بإشراف الأستاذ طالب ماجد.
بعد استعراض الجمباز جاء دور سامي كلارك شخصيا فأدى اغنيتين من اجمل اغانيه اللتين احبهما الجمهور منذ سنوات عدة Grendizer و Mory Mory وبعد الانتهاء كرمته إدارة ال OASIS بدرع تقديري قدمه له مدير المدرسة الأستاذ أدوار اسبانيولي.

الرقص الرياضي كان أيضا من ضمن برنامج الحفل في لوحتين شارك فيهما اكثر من 80 ولدا وانضم اليهم مدربيهم وفريق النادي الذي ضم ابطال لبنان في الرقص الرياضي، من ثم كوكتيل رياضي في كرة الطاولة والريشة الطائرة والالعاب الرياضية الموجهة حيث قام حوالي 100 ولد في نفس الوقت كل في لعبته باستعراض ما كسبه من معرفة تحت اشراف المدربين ايلي، بيرلا و حسين، فاستعراض لحوالي 100 ولد في لعبتي السلة والقدم في نفس الوقت مع فتيات الشير ليدرز بقيادة ايدي، جيمي، جورجيو، مارون، ريكاردو، ايليو وشادي واللوحة الأخيرة من تصميم صونيا، ماريا وجاد وكانت رقصة فلكلورية لبنانية ل 150 فتاة تخللها اطلاق الاسهم النارية.

أشرف على مجريات الحفل رؤساء الأقسام: طوني لطوف، ايلي فرح، جيمي طربوش، أدوار نعمة، بول روكز، طالب ماجد. وتخلل الحفل اطلالة مميزة للنجم ناجي الأسطا الذي قدم اغنيتين من أجمل اغانيه وكرمته إدارة الOASIS بدرع تقديري قدمه له الأخ فادي صفير والأستاذ أدوار اسبانيولي.

وقد حصل اهالي المشاركين كافة عند خروجهم من الحفل على كتيب من 150 صفحة يتضمن صور اولادهم وصور كافة النشاطات التي حصلت وشاركوا بها وصور الكادر الاداري والفني والرياضي الذين اهتموا بأولادهم كما احصائيات بعدد المشاركين.

====================ناجي شربل